دليلك الشامل لاختيار ألعاب الأطفال حسب المراحل العمرية

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/11/src/1a6a6b2a275cfab45f61318533322de211ba4b53.jpg

 

تعد ألعاب الأطفال جزء أساسي من طفولتهم، ومن اكثر الأشياء التى تساعد على نموهم العقلي والنفسي والجسدي السليم لذلك عليكِ أن تتمتعي بالمعرفة الكاملة لكيفية أختيار ألعاب الأطفال حسب مراحلهم العمرية.

أفضل 10 ألعاب أطفال في 2023

ألعاب الأطفال جزء ثمين من الطفولة. فا لعبة الطفل عادة ما تلازمه أثناء اللعب، وأثناء النوم وأيضاً أثناء السفر. ولا بد أن طفلك اصطحب ألعابه إلى المدرسة مرة أو مرتين. اللعب من أهم النشاطات تأثيراً في حياة الأطفال، لذلك تعتبر ألعاب الأطفال مهمة لتنمية مهارات الطفل بأنواعها، ولتعزيز شخصيته بشكل إيجابي. إذا كنت تبحثين عن ألعاب أطفال لصغارك، اطلعي معنا على أحدث العاب اطفال نالت رضا الأطفال حول العالم، والمتوفرة على موقعنا.

  1. العاب سيارات للأطفال: 

أجمل الهدايا التي يمكنك تقديمها لطفلك هي العاب اطفال سيارات والمفضلة عن الصغار هي  سيارات الأطفال التي تعمل بالكهرباء هي بالفعل من أعظم ما انتجته صناعة الألعاب الحديثة. وتعتبر من أفضل العاب اطفال 5 سنوات فبالإضافة إلى أنها تشبه السيارات الحقيقية، تلعب هذه السيارات دوراً مهماً في تعزيز نمو الطفل النفسي والحركي، وتنمية مهاراته الادراكية المختلفة. كما أنها تساهم في تعزيز الثقة بالنفس عند الأطفال وتهيئ الأطفال ليكبروا وهم يتمتعون بثقة عالية بأنفسهم وب استقرار عاطفي واجتماعي كبير.

2.الألعاب الخشبية للأطفال: 

هي الألعاب التي تفضلها الكثير من الأمهات. وذلك لما تقدمه من فوائد لنمو الطفل وتطوره المعرفي والإدراكي ولتعزيزها للمهارات الحركية الدقيقة عند الأطفال. 

3.ألعاب تساعد في دعم النمو اللغوي للأطفال: 

النمو اللغوي من أهم عناصر نمو الطفل السليم. لذلك من المهم العمل على تطوير مهارات اللغة عند الأطفال لتجهيزهم لمرحلة المدرسة. كما يعتبر اللعب من أهم وأسهل الوسائل التي يمكن من خلالها تطوير مهارات الطفل الإدراكية والحركية المختلفة. هناك ألعاب كثيرة تساعد في تطوير النمو اللغوي عند الأطفال قبل المدرسة .

 

4.ألعاب أطفال تساهم في تقوية مهارات التركيز لكل الأعمار: 

تشتكي الكثير من الأمهات اليوم بأن أطفالها يعانون من نقص في التركيز أحياناً قد يؤثر على تحصيلهم المدرسي، وسير حياتهم اليومية. وهو أمر شائع عند الأطفال وفي أغلب الأحيان لا يكون مرتبطاً بحالة مرضية أو تحدي تطوري. بينت الدراسات أن اختيار نوع الألعاب المناسب للأطفال يساهم في تقوية مهارات التركيز لديهم بشكل كبير.

5.ألعاب ليغو مناسبة لكل فئة عمرية:

لعبة اليغو أو المكعبات فهي من أشهر الألعاب لدى الأطفال، فهي لعبة مسلية ومفيدة للأطفال، حيث يستمتع الأطفال ببناء وتركيب هذه المكعبات للحصول على شكل منزل أو هرم أو يسرحون بخيالهم لبناء أشكال متميزة تجعلهم يشعرون بالرضا عن المجهود الذي بذلوه .

6.ألعاب مائية للأطفال( افضل العاب سباحة للأطفال )

في أيام الصيف الحارة لا يوجد أجمل من التواجد مع أطفالك في بركة السباحة، لتخففوا عن أنفسكم حرارة الجو ولتستمتعوا بممارسة رياضة السباحة المفيدة. وفي بركة السباحة أيضاً يحلو اللعب والمرح مع الأطفال.

7.ألعاب طبخ للبنات: 

تحب البنات اللعب في مختلف الألعاب التي تسمح لهم بتمثيل الأدوار ومحاكاة مواقف من الحياة اليومية. ومن ألعاب الأطفال المفضلة عند البنات هي ألعاب الطبخ. إذا أردت تشجيع طفلتك على اللعب بألعاب مفيدة بعيدة عن شاشات الأجهزة الإلكترونية.

8.ألعاب بنات باربي:

تعتبر عروسة باربي الأشهر بين العاب الأطفال ومهمة لكل الفتايات، فهي متواجدة بالاسواق منذ ما يقارب الستين عاماً، وقد أثرت على حياة البنات الصغيرات.. قومي بإعادة الذكريات مع طفلتك وشاركيها اللعب بعروسة باربي.

9.أفضل ألعاب عائلية للسفر:

من أفيد التجارب وأمتعها التي تخوضها العائلات معاً هي السفر في العطلات. مهما خططت جيداً لرحلتك، سيتبقى لك أوقات تقضينها مع أسرتك. استثمري هذه الأوقات لتعزيز التقارب بين أفراد عائلتك من خلال القيام بنشاطات جماعية مفيدة ومسلية. من أهم النشاطات التي تجمع الأسرة معاً بأجواء من المشاركة والمرح، هي لعب العاب جماعية 

 إذا كنت تبحثين عن ألعاب ذكاء مفيدة ومسلية، فهذه اللعبة الرائعة( LUDO)  ستبقي أطفالك مستمتعين لساعات خلال السفر. كما أنها مناسبة لجميع الأعمار لذلك يمكنك مشاركتهم المتعة والمرح. 

10.العاب عائلية يمكن عملها في المنزل:

وقت تعطيل المدارس والبدء في الدراسة عن بعد اصبحت معظم تبحث الامهات عن العاب منزلية مسلية لتمضية الوقت والتسلية قدر الإمكان.

11-اسم جماد حيوان

هي لعبة قديمة نعرفها جميعًا، ومن حسن الحظ إنها لازالت من أفضل الألعاب المنزلية خصوصاً في مثل هذه الأوقات مع أزمة كورونا ومع الحجر الصحي المنزلي. إذا كنت تبحث عن العاب جماعية مسلية فهذه اللعبة هي خيار الامثل من أجل تسلية في البيت. ومن قواعدها، يحصل كل فرد من أفراد الأسرة على ورقة وقلم، ثم يقسم الورقة إلى أعمدة متوازية واحد لكتابة، اسم شخص، وآخر لكتابة اسم حيوان، وآخر لكتابة اسم جماد. يقوم أحد الأفراد ب اختيار حرف من اللغة العربية. يجب على جميع اللاعبين ملئ الأعمدة بكلمات مناسبة تبدأ بهذا الحرف. والشخص الفائز  هو من يختار الحرف التالي.

12.الكراسي الموسيقية

لو كنتي تريدين لأسرتك ممارسة العاب مسلية ومرحة، فهذه اللعبة مناسبة لذلك. اولا اجمعي الكراسي، يجب أن يكون عدد الكراسي أقل من عدد الأفراد بواحد. وضعيها بشكل دائري، ثم شغلي الموسيقى واطلبي من الجميع الرقص حول الكراسي وعند توقف الموسيقى على الجميع التوقف عن الحركة والجلوس فوراً. بعد كل جولة سيخرج شخص خاسر، وبعدها يقل عدد الكراسي أيضاً إلا أن يبقى كرسي واحد ولاعبين اثنين ليفوز أحدهم.

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غرف نوم تركية 2023‎

غرف نوم تركية 2023‎

مزيد من النصائح

أفضل ديكورات غرف نوم أطفال بنات 2023‎

أفضل ديكورات غرف نوم أطفال بنات 2023‎

ألعاب أطفال عمر سنتين ‎

ألعاب أطفال عمر سنتين ‎

أفكار نقش حناء للأطفال فراشه‎

أفكار نقش حناء للأطفال فراشه‎

أحدث موديلات فساتين أطفال 2023‎

أحدث موديلات فساتين أطفال 2023‎

الأطعمة المناسبة للأطفال على حسب العمر وكيفية ادخال الاطعمة الصلبة‎

الأطعمة المناسبة للأطفال على حسب العمر وكيفية ادخال الاطعمة الصلبة‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة